الضمان تحذر متقاعديها من اللجوء الى جهات تمويلية غير موثوقة

ريم الفقيه
أموال
الضمان تحذر متقاعديها من اللجوء الى جهات تمويلية غير موثوقة

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي ، حذرت مؤسسة الضمان الاجتماعي متقاعديها من اللجوء إلى وكالات تمويلية غير موثوقة تقدم قروضاً بفوائد مرتفعة وتفرض عليهم التزامات مالية باهظة ، مبينة أن بعض هذه الجهات تستغل المتقاعدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. مواقع التواصل من خلال تقديم قروض ميسرة ومرتفعة دون إعلامهم بالمزايا المزدوجة عليهم وكذلك طلب بياناتهم الشخصية.

وقالت المؤسسة إنه لوحظ في الآونة الأخيرة زيادة في عدد هذه الشركات والوكالات غير الموثوقة وغير الآمنة والتي تدعو المتقاعدين لزيارتهم أو التواصل معهم إلكترونياً وتزويدهم بمعلوماتهم للحصول على قروض بفوائد عالية وتحذير من التعامل. مع مثل هذه الأطراف.

ودعت المؤسسة جميع متقاعديها الأردنيين من أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات وأراملهم المستحقين وأولياء أمورهم الراغبين في سداد مشترياتهم على أقساط للاستفادة من برنامج التقسيط المقدم من المؤسسة دون فوائد على. مشترياتهم من المحلات المعتمدة من قبلها في البرنامج الذي يشمل مختلف القطاعات.
كما دعت المؤسسة متقاعديها إلى الاستفادة من سلف شخصية تصل إلى (10) أضعاف المعاش ، وبسقف (5) آلاف دينار ، وبفترات أقساط تصل إلى (60) شهرًا ، يتقاضى عنها المتقاعدون الأردنيون أبناء أبناء الأردنيين. في قطاع غزة ، يمكن لأبناء الأردنيات والأرامل والآباء المستحقين الاستفادة من هذه السلف.

وأشارت المؤسسة إلى أن توفيرها لبرنامج التقسيط جاء استجابة لرغبة متقاعديها ، بحيث يتم سداد مشترياتهم على أقساط من الجهات التي وافقت عليها في البرنامج دون أي فوائد على المشتريات وعلى أقساط على فترات تزيد. إلى (12) شهرًا فأقل لبعض القطاعات الطبية والغذائية.

وأشارت المؤسسة إلى أن جميع الجهات المشاركة في برنامج التقسيط والمعتمدة من المؤسسة متوفرة على موقعها الإلكتروني ، مبينة فترات التقسيط عبر الرابط التالي: (https://www.ssc.gov.jo/takseet/) مؤكدة حرصها على تحديثها باستمرار وتضمين هيئات وقطاعات جديدة. في مختلف مناطق المملكة.

فيما يتعلق بأي استفسار أو سؤال حول أي جهة تدعي منحها قروضًا ، تدعو المؤسسة للتواصل معها عبر مركز الاتصال الموحد (117117) للحصول على المعلومات الصحيحة منه ، أو للتواصل معها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. (Facebook و Twitter و Instagram و YouTube) أو عبر بريده الإلكتروني الرسمي هو [email protected]

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر