لا تتوقع .. دراسة تكشف فوائد رفع الأثقال لكبار السن

علياء خالد
دوائك
لا تتوقع .. دراسة تكشف فوائد رفع الأثقال لكبار السن

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

من المعروف أن الرياضة مهمة ولها فوائد عديدة على صحة الإنسان ، بحسب خبراء الصحة حول العالم.

كشفت دراسة أمريكية نشرت نتائجها في المجلة البريطانية للطب الرياضي ، أن البالغين الذين يمارسون تمارين تتضمن تقوية العضلات عن طريق رفع الأثقال تقل لديهم مخاطر الوفاة بنسبة 9٪ لأي سبب ، وفقًا لقناة العربية.

وأوضح الباحثون أن الجمع بين رفع الأثقال والتمارين التقليدية أسبوعيا ، أثبت إحصائيا أنه يؤدي إلى فوائد صحية هائلة ، بحسب ما نشره موقع “سكاي” الإخباري.

قام أكاديميون في المعهد الوطني الأمريكي للسرطان في روكفيل بولاية ماريلاند بفحص بيانات ما يقرب من 100000 بالغ شاركوا في دراسة فحص أمريكية ، توفي منهم 28477 خلال فترة المتابعة التي استمرت تسع سنوات وستة أشهر.

قدم المشاركون ، الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 71 عامًا ، أيضًا معلومات حول نشاط رفع الأثقال وأي تمرين آخر شاركوا فيه ، حيث أبلغ حوالي 23 ٪ عن نشاط تمرين مع دعم الوزن و 16 ٪ أبلغوا عن رفع الأثقال بانتظام مرة إلى ست مرات في الأسبوع .

كشفت نتائج الدراسة أن البالغين الذين مارسوا تمارين الأيروبكس التي تتضمن أي رفع للأثقال تقل لديهم مخاطر الموت بنسبة 9٪ إلى 22٪. بينما انخفض المعدل إلى حوالي 14٪ بين أولئك الذين شاركوا في رفع الأثقال “المنتظم” ، في حين أن أولئك الذين يمارسون الرياضة دون رفع الأثقال لديهم خطر أقل بنسبة 32٪ للوفاة.

والبالغون الذين أبلغوا عن استيفائهم للمبادئ التوجيهية لممارسة التمارين الرياضية بانتظام ورفع الأثقال مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع كان لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 41 إلى 47٪ خلال فترة المتابعة.

وكتب الباحثون أن رفع الأثقال لدى كبار السن ارتبط بشكل مستقل بانخفاض معدل الوفيات من جميع أسباب الأمراض وأمراض القلب والأوعية الدموية ، مشيرين إلى أن نتائج البحث تقدم أدلة أولية للعلماء والأطباء حول فوائد رفع الأثقال لكبار السن ، والذين سيكونون قادرين على ذلك. لإضافة تمارين رفع الأثقال إلى روتين نشاطهم. بدني.

 تشير الدراسات إلى أن البالغين يمارسون عادة 150 دقيقة على الأقل من النشاط متوسط ​​الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي في الأسبوع.

كما يجب تشجيعهم على أداء “تمارين التقوية” بالأوزان ، والتي تعمل على تمرين الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين ، على الأقل يومين في الأسبوع.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر