طيران الإمارات تطلب 5 طائرات شحن جديدة من طراز بوينج 777-300LR بقيمة 1.7 مليار دولار

محمد علي
مزارات
طيران الإمارات تطلب 5 طائرات شحن جديدة من طراز بوينج 777-300LR بقيمة 1.7 مليار دولار

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلنت طيران الإمارات أنها قدّمت طلبًا مؤكدًا لشراء 5 طائرات شحن جديدة من طراز بوينج 777-300LR. وسوف تستلم طائرتين في عام 2024 والطائرات الثلاث المتبقية في عام 2025. الطلب الجديد ، الذي تبلغ قيمته أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي ، يرفع إجمالي طلبات طيران الإمارات إلى 200 طائرة ذات جسم عريض.

قبول الطلب

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “نستثمر في طائرات شحن جديدة حتى نتمكن من الاستمرار في تلبية طلب العملاء بأحدث الطائرات الموفرة للوقود. يعكس هذا الطلب ثقة طيران الإمارات في نمو الطلب على الشحن الجوي وقطاع الطيران بشكل عام ، ويخدم نمونا المستمر ، الذي يحركه امتداد شبكتنا العالمية ، والبنية التحتية المتقدمة للمناولة في مركزنا في دبي ، و حلول النقل المتخصصة التي طورتها طيران الإمارات لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المختلفة لعملائنا “.

ثقة كبيرة

وقال ستان ديل ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: “نحن نقدر الثقة التي تضعها طيران الإمارات باستمرار في أسطولها من طائرات بوينج. إن توسيع أسطول طائرات الشحن الإضافية 777 الموفرة للوقود سيسمح لطيران الإمارات بدعم الطلب المتزايد على خدماتها في سوق الشحن ونقل البضائع بسرعة وكفاءة ، من المنشأ إلى وجهات مختلفة في الشرق الأوسط وحول العالم “.

في معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي ، أعلنت طيران الإمارات عن استثمار بقيمة مليار دولار لتوسيع سعة الشحن الجوي ، بما في ذلك طائرتا بوينج 777 إف جديدتان انضمتا إلى الأسطول هذا العام ، فضلاً عن خطط لتحويل 10 طائرات. ركاب بوينج 777-300ER إلى طائرات الشحن. ومن المقرر أن تبدأ أعمال تحويل الطائرات العشر في عام 2023.

متعدد الاستخدامات

كانت طيران الإمارات أول زبون لطائرة الشحن بوينج 777 إف. ومنذ ذلك الحين ، أصبحت الطائرة متعددة الاستخدامات جزءًا أساسيًا من عمليات الشركة ، حيث تخدم الرحلات المنتظمة والمستأجرة إلى وجهات عبر القارات الست. تسمح قدرات النطاق والحمولة للطائرة 777F لطيران الإمارات بنقل البضائع الحساسة للوقت ودرجة الحرارة من المنشأ إلى الوجهة ، سواء كانت بضائع حساسة للوقت ، أو منتجات طازجة ، أو أدوية وحيوانات أليفة ، أو سيارات وخيول سباق.

تشغل طيران الإمارات حاليًا أسطولًا من 11 طائرة شحن من طراز بوينج 777F ، وتوفر سعة شحن في حوزة أسطول الركاب ، الذي يتكون من طائرات بوينج 777 وطائرة إيرباص A380 ذات الجسم العريض. الإمارات للشحن الجوي هي واحدة من أكبر شركات الشحن الجوي في العالم ، حيث تقدم مجموعة من الحلول المصممة لتلبية متطلبات عملائها.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر