95000 مقعد إضافي على الرحلات بين طيران الإمارات وقطر أسبوعياً خلال كأس العالم

محمد علي
مزارات
95000 مقعد إضافي على الرحلات بين طيران الإمارات وقطر أسبوعياً خلال كأس العالم

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
وتوقعت OAG أن تشهد الرحلات الجوية في الإمارات نشاطا قويا بالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في قطر. وقالت المؤسسة ، في تقرير ، إنه من المتوقع أن تتغير بيانات الرحلات الجوية خلال الأسبوع المقبل ، حيث تبدأ بعض الأسواق الرئيسية في زيادة الطاقة الاستيعابية لقطر قبل المونديال ، مشيرة إلى أن الإمارات لديها سعة إضافية مقررة في الدوحة اعتبارًا من الاثنين المقبل ، نوفمبر. 14 ، 2022. ؛ وستتضاعف سعة الرحلات اليومية من الإمارات إلى الدوحة ثلاث مرات لتصل إلى 95 ألف مقعد في الأسبوع في كل اتجاه.

وأشار خبراء OAG إلى أن الرحلات المجدولة من دبي إلى الدوحة في 21 نوفمبر ، قد تصل إلى 8916 مقعدًا ، من خلال 40 رحلة.

وأشار التقرير إلى أن دبي تقدم حلاً بسيطاً يتعلق باستضافة المشجعين والمشاركين ، نظراً لقدرة قطاع الفنادق ، ومن وجهة النظر هذه فإن “فلاي دبي” ستنظم رحلات يومية لنقل تذاكر مباريات كأس العالم فقط من مطار آل مكتوم الدولي. مطار.

وفقًا للتقرير ، تخطط الخطوط الجوية القطرية و “فلاي دبي” لتشغيل بضع رحلات يوميًا لتلبية الطلب المحتمل على السفر ، وستقوم الشركتان بشكل جماعي بتشغيل 54 رحلة يوميًا بين المدينتين ، بما في ذلك 43 رحلة من وإلى مطار آل مكتوم الدولي و 33 رحلة من وإلى مطار الدوحة الدولي. قبل أسبوعين ، كانت هناك حوالي 6 رحلات مشتركة يوميًا بين مطار دبي الدولي ومطار الدوحة الدولي وفلاي دبي والخطوط الجوية القطرية.

وبحسب البيانات ، فإن رحلات فلاي دبي المجدولة من دبي إلى الدوحة تصل إلى 25 رحلة ، بمقاعد تصل إلى 4350 مقعدًا ، بينما تشغل الخطوط الجوية القطرية 3660 مقعدًا عبر 12 رحلة باستخدام طائرة إيرباص A330 ، و 906 مقاعد عبر 3 رحلات باستخدام طائرات بوينج. 777.

بالمقارنة مع 7 نوفمبر ، تشغل فلاي دبي 3 رحلات وتوفر 498 مقعدًا ، بينما تشغل الخطوط الجوية القطرية 3 رحلات تضم 981 مقعدًا.

وأشار التقرير الأسبوعي لـ OAG إلى أن سعة مقاعد الرحلات في الإمارات بلغت 1.35 مليار مقعد خلال الأسبوع الذي يبدأ من 7 نوفمبر ، بنمو نسبته 0.4٪ على أساس أسبوعي ، و 35.6٪ على أساس سنوي.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر